="true">';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

رفع مستوى تسويق محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك

 رفع مستوى التسويق لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك في عام 2022

رفع مستوى التسويق لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك في عام 2022


الوباء العالمي المستمر يعني أن المزيد من الناس يقضون الوقت في الداخل.

بطريقة ما دفعت الأزمة الناس إلى التواصل من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

وبالتالي ، زيادة في العدد الإجمالي لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.


بين عامي 2020 و 2022 ، ارتفع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم من حوالي 3.6 مليار في عام 2020 إلى 4.41 مليار في عام 2022. 



يوفر هذا الاتجاه فرصة المسوقين للتواصل مع العملاء المحتملين على المنصات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و LinkedIn.

في هذه المقالة ، دعنا نلقي نظرة على بعض استراتيجيات محتوى الوسائط الاجتماعية المفيدة التي يمكن أن تساعدك على كسب عملاء جدد في عام 2022.



1. الغوص في محتوى الفيديو.

وفقا لدراسة HubSpot ، زادت الدقائق التي يقضيها الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو بنسبة 85٪ في عام 2020.


كيفية تحقيق أقصى استفادة من محتوى فيديو الوسائط الاجتماعية في عام 2022؟


استراتيجية جيدة هي أن تذهب على الهواء مباشرة.

بث الفيديو المباشر يجعل محتوى الوسائط الاجتماعية نابضا بالحياة.

أيضا ، تخلق مقاطع الفيديو المباشرة إحساسا بالحميمية تشتد الحاجة إليه مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك البث المباشر باستخدام أي منصة وسائط اجتماعية إلى حد كبير.

تنسيق فيديو آخر شائع هو Instagram Reels.

يعد تنسيق الفيديو القصير رائعا للحصول على رؤية سريعة وتفاعل على Instagram.

نظرا لأن معظم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يبحثون عن معلومات وترفيه جاهزة ، يمكنك القيام بعمل جيد من خلال إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وواضحة تقول الكثير.

لإنشاء مقاطع فيديو احترافية في أي وقت من الأوقات ، يمكنك الاطلاع على هذه القائمة من أدوات تحرير الفيديو الشائعة.

يزداد محتوى الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولهذا السبب فهو أفضل وقت للاستثمار في وسيط المحتوى القوي هذا.


2. اجعل جمهورك يستمتع


الحبس في المنزل ليس أفضل شعور.

وهذا هو السبب في أن مسوقي العلامات التجارية بحاجة إلى العمل على إنشاء محتوى وسائط اجتماعية خفيف ومرفوع.


وفقا لدراسة حديثة أجرتها HubSpot محتوى مضحك وتفاعلي ومرتبط ، بالإضافة إلى المحتوى الذي يعكس قيم العلامة التجارية ، ويحقق أفضل أداء على وسائل التواصل الاجتماعي وسيشهد زيادة في الاستثمار من المسوقين في عام 2022.


فيما يلي بعض النصائح لجعل محتوى الوسائط الاجتماعية حارا ومسليا:


استفد من الميمات وصور GIF لجعل المحتوى ذي العلامة التجارية فكاهيا.

يمكنك استخدام استطلاعات الرأي والاختبارات التفاعلية لجعل الجمهور يبدأ في التحدث مع العلامة التجارية.

يمكن المسوقين أيضا تجربة قصص وسائل التواصل الاجتماعي.

يحظى تنسيق المحتوى المؤقت بشعبية كبيرة لدى جيل اليوم.

يدور تسويق محتوى الوسائط الاجتماعية حول جعل المعجبين والمتابعين يتباهون مع علامة تجارية على المستوى العاطفي.

لذا ارسم ابتسامة على وجوههم أو دغدغة عظمة مضحكة ويمكن أن تعمل العجائب.


3. التمسك بصوت علامتك التجارية.


استراتيجية أخرى تسير بشكل جيد مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي هي اتساق العلامة التجارية.

يحتاج مسوق المحتوى إلى تطوير هوية تصميم العلامة التجارية ومجموعة من الإرشادات التحريرية لمحتوى الوسائط الاجتماعية.


قم بتدريب فريق وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك على القيم الأساسية للعلامة التجارية.

أيضا ، قم بتعميم مستند إرشادات العلامة التجارية مع جميع منشئي المحتوى.

تأكد من أن كل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتبع هذه الإرشادات المحددة مسبقا لإجراء عمليات تدقيق منتظمة للمحتوى.

الفكرة هي التأكد من أن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن يبدو ويشعر وكأنه قادم من علامتك التجارية.

مع نشر معظم الشركات لمحتوى الوسائط الاجتماعية ، فأنت تريد اختراق الفوضى وإنشاء تجارب محتوى ذات علامة تجارية لا تنسى.


4. اجعل المحتوى الخاص بك أكثر إنسانية


في مثل هذه الأوقات التي يجد فيها الناس أنفسهم يريدون المزيد من الاتصالات الإنسانية ، يجب على مسوقي المحتوى العمل على جعل المحتوى أكثر واقعية.

كيف يمكنك القيام بذلك؟


شارك الحكايات الشخصية لجعل محتوى الوسائط الاجتماعية أكثر جاذبية.

أخبر قصة علامتك التجارية أو اعرض المشاهد وراء الكواليس للشركة.

اجعل أشخاصا حقيقيين يبثون البث المباشر على صفحات الوسائط الاجتماعية لعلامتك التجارية.

ركز على إنشاء محتوى يحركه القيمة ويركز على الجمهور.

على سبيل المثال ، يمكنك تنظيم جلسات "اسألني أي شيء" لإجراء محادثات فردية مع الجمهور المستهدف.

تنظيم مسابقات ومسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي لجعل المحتوى ذي العلامات التجارية تفاعليا ومثيرا للاهتمام.

حاول التركيز على إنشاء محتوى يناسب تنسيق الوسائط الاجتماعية بشكل أفضل.

الطريقة المثالية هي العمل على نية إنشاء المحتوى وعقليتك.

احترام الجمهور ومعرفة احتياجاتهم النفسية والمعلوماتية.

 حاول قصارى جهدك لتلبية هذه الاحتياجات بأكبر قدر ممكن من الإنسانية.


5. الاختراق أحدث الاتجاهات


أصعب جزء في تسويق محتوى وسائل التواصل الاجتماعي هو جعل الجمهور يلاحظ المحتوى الخاص بك.

ولكن إذا تمكنت من تتبع المحتوى الشائع على منصات التواصل الاجتماعي المعنية ، فيمكنك القيام بعمل جيد على هذه الجبهة.


يمكنك ، على سبيل المثال ، التحقق من علامات التصنيف الشائعة على Twitter أو الخلاصة الشائعة على YouTube.

يمكنك حتى التحقق من Reels الشائعة على Instagram لمعرفة ما الذي يعمل بشكل أفضل على النظام الأساسي.

يمكنك عرض مواضيع في مؤشرات Google للتعرف على شعبيتها النسبية خلال فترة زمنية وفي موقع جغرافي.

توفر منصات مثل Quora و Reddit قدرا كبيرا من المعرفة حول أحدث المحادثات عبر الإنترنت.

نظرة خاطفة على اتجاهات المحتوى الحالية.


يمكن أن تعطي فهما لمواضيع المحتوى التي يمكن أن تحصل على العدد المطلوب من مقل العيون.

في الوقت نفسه ، يجب عليك تعديل هذه الموضوعات لتتماشى مع صوت العلامة التجارية واحتياجات الجمهور.


6. الشراكة مع المؤثرين ذوي الصلة.


أفضل جزء في التعاون مع المؤثرين هو أن لديهم جمهورا جاهزا. 

ميزة كبيرة أخرى هي أن مستخدمي الإنترنت لديهم الكثير من الثقة في المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

يرى مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرين كخبراء في مجالات تخصصهم. 

كيف يمكنك العثور على المؤثرين ذوي الصلة للحديث عن عملك؟

ابحث عن المؤثرين الذين ينتجون محتوى عالي الجودة في مجال عملك.

تحقق مما إذا كان محتواها يتوافق مع القيم الأساسية لعلامتك التجارية.

إن القيام بالتسويق المؤثر الذي يحصل على نتائج يتعلق أيضا بالارتباط بالمؤثرين الذين لديهم نفس الجمهور المستهدف مثل عملك.

والحقيقة هي أن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يمكنهم القيام بالسحر لحملة المحتوى من خلال إعطاء صرخة سريعة لعملك عندما يكون الأمر أكثر أهمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
GOODNEWS-EG