="true">';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

ثمانية ٨ طرق فعالة اداء محتوي موقعك .

٨ طرق لقياس اداء المحتوي الخاص بك.

٨ طرق لقياس اداء المحتوي الخاص بك.


إنشاء محتوى رائع هو نصف المعركة فقط. لكي تكون ناجحًا ، تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك يلقى صدى لدى جمهورك ويحقق الأهداف التي حددتها له. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لقياس أداء المحتوى الخاص بك بحيث يمكنك الاستمرار في تحسين استراتيجيتك. فيما يلي ثمانية من أهم المقاييس التي يجب تتبعها.


العلاقات العامة الرقمية.

تستخدم العديد من العلامات التجارية اليوم العلاقات العامة الرقمية للمساعدة في الترويج لمحتواها. من خلال نشر القصص المنشورات والمدونين عبر الإنترنت ، يمكنك زيادة التعرض والمشاركة في محتوى علامتك التجارية. لقياس أداء جهود العلاقات العامة الرقمية الخاصة بك ، يمكنك تتبع بعض المقاييس الرئيسية.

أحد أهم المقاييس هو عدد الروابط التي يتلقاها المحتوى الخاص بك. يمكنك رؤية نجاح عروضك التقديمية من خلال تتبع عدد الروابط التي يولدها المحتوى الخاص بك. مقياس مهم آخر هو عدد مشاركات الوسائط الاجتماعية التي يتلقاها المحتوى الخاص بك. من خلال تتبع عدد مرات مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك قياس نجاحه بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تتبع مقدار حركة المرور التي يولدها المحتوى الخاص بك. من خلال مراقبة عدد الزوار الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك من مصادر خارجية ، يمكنك معرفة مدى نجاح جهود العلاقات العامة الرقمية الخاصة بك.


معدلات المشاركة.

  1. أحد أهم الأشياء التي يجب قياسها هو تفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك  هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن من أكثرها شيوعًا القياس: 
  2. عدد تفاعلات الوسائط الاجتماعية (إبداءات الإعجاب ، المشاركات ، التعليقات ، إلخ.)
  3. مقدار الوقت المنقضي على الصفحة .
  4. عدد الصفحات التي تمت زيارتها في كل جلسة.

معدل الارتداد.

ستمنحك هذه المقاييس فكرة جيدة عن مدى اهتمام الأشخاص بما تريد قوله وما إذا كانوا ملتزمون بقراءة المزيد أم لا. إذا كنت ترى معدلات مشاركة عالية ، فهذه علامة جيدة على أن الأشخاص يجدون المحتوى الخاص بك ذا قيمة.

على العكس من ذلك ، يمكن أن تشير معدلات المشاركة المنخفضة إلى أن المحتوى الخاص بك ليس مناسبًا لجمهورك أو أنه غير مكتوب جيدًا. في كلتا الحالتين ، من الضروري مراقبة هذه الأرقام لتعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك.


أسعار التحويل.

إذا كان هدفك هو حث الأشخاص على اتخاذ إجراء معين (الاشتراك في مدونتك ، تنزيل ملف PDF ، وما إلى ذلك) ، فأنت بحاجة إلى تتبع معدلات التحويل . سيخبرك هذا المقياس بعدد الأشخاص الذين أكملوا الإجراء المطلوب مقارنة بعدد الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك.


يشير معدل التحويل المرتفع إلى أن الأشخاص يستجيبون جيدًا للحث على اتخاذ إجراء ويجدون قيمة في عرضك. قد يعني معدل التحويل المنخفض أن عبارة CTA الخاصة بك ليست عملية أو أنها موضوعة في مكان لا يراه الناس فيه. مرة أخرى ، سيساعدك تتبع هذا المقياس في تحديد ما إذا كان الأشخاص يفعلون ما تريدهم أن يفعلوه بعد قراءة المحتوى الخاص بك أم لا.


مصادر حركة المرور.

معرفة من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك أمر ضروري لفهم القنوات التي تجذب أكبر عدد من القراء. هل يأتي الأشخاص إلى مدونتك بشكل طبيعي من خلال عمليات البحث على Google؟ هل يجدون مقالاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ أم أنهم قادمون من موقع آخر؟

يمكنك عادةً العثور على هذه المعلومات في Google Analytics ضمن "الاكتساب". من خلال فهم القنوات التي تجذب أكبر عدد من الزيارات ، يمكنك تركيز المزيد من طاقتك على تلك المناطق لزيادة عدد القراء.


تشارك-تعد مشاركات الوسائط الاجتماعية مؤشرًا جيدًا آخر.

على مدى تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك. لا يخبرونك فقط بعدد المرات التي شارك فيها شخص ما إحدى مقالاتك على ملفه الشخصي ، ولكن لديهم أيضًا القدرة على عرض علامتك التجارية لجمهور جديد تمامًا ربما لم يعثر عليك بطريقة أخرى.

لهذا السبب ، يجدر دائمًا النظر في عدد المرات التي تتم فيها مشاركة كل جزء من المحتوى والبحث عن أنماط من بين المقالات الأكثر شيوعًا. سيعطيك هذا فكرة جيدة عن نوع المحتوى الذي يميل إلى الاداء الجيد حتى تتمكن من تكرار هذا النجاح في المستقبل.


تعليقات-مقياس آخر متعلق بالمشاركة هو التعليقات.

إذا كان الأشخاص يأخذون الوقت الكافي للتعليق على إحدى منشورات مدونتك ، فهذا يعني أنهم استثمروا في ما تقوله ويريدون الانضمام إلى المحادثة. يمكن أن يمنحك هذا المقياس أيضًا رؤى قيمة حول الموضوعات التي تلقى صدى أكبر لدى جمهورك وأي نقاط ضعف قد تكون لديهم حتى تتمكن من معالجتها في أجزاء من المحتوى في المستقبل.

بالطبع ، جعل الناس يتركون تعليقات على المحتوى الخاص بك ليس دائمًا ممكنًا أو عمليًا. ولكن إذا استطعت ، فمن الجدير بالتأكيد الانتباه إليه.


الروابط الخلفية واهميتها للمدونة.

بالإضافة إلى المشاركات الاجتماعية ، تعد الروابط الخلفية طريقة أخرى لقياس شعبية المحتوى الخاص بك. الرابط الخلفي هو ببساطة رابط من موقع ويب آخر يشير إلى موقعك. وكلما زاد عدد الروابط الخلفية لديك ، كلما ارتفع ترتيب المحتوى الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث.

لذلك ، إذا لاحظت أن مواقع الويب الأخرى ترتبط بمقالاتك ، فهذه علامة جيدة على أنها تعتبر المحتوى الخاص بك عالي الجودة ويستحق القراءة. هذا مقياس مهم يجب تتبعه لأنه يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.


معدل الارتداد.

المقياس النهائي الذي سنناقشه هو معدل الارتداد ، وهو النسبة المئوية للأشخاص الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك بعد مشاهدة صفحة واحدة فقط. معدل الارتداد المرتفع ليس بالضرورة سيئًا ، لأنه قد يعني أن الأشخاص وجدوا المعلومات التي كانوا يبحثون عنها ولا يحتاجون إلى مزيد من الاستكشاف.

ولكن إذا لاحظت نمط معدل ارتداد مرتفع ، فقد يشير ذلك إلى أن المحتوى الخاص بك غير ملائم لجمهورك المستهدف أو أنه غير مكتوب بشكل جيد. مرة أخرى ، هذا شيء يجب الانتباه إليه بينما تستمر في إنشاء محتوى جديد ونشره.


تتبع أداء المحتوى الخاص بك.

من المهم تتبع أداء المحتوى لأنه يمكن أن يمنحك رؤى قيمة حول ما ينجح وما لا ينجح. من خلال الانتباه إلى مقاييس مثل مشاهدات الصفحة ، ومعدل التحويل ، والمشاركات ، والروابط الخلفية ، يمكنك أن تفهم بشكل أفضل أي أجزاء من المحتوى تلقى صدى لدى جمهورك وتعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
GOODNEWS-EG